يبدو انك غير منتسب لمنتدياتنا للانتساب والتمتع بمزايا العضوية في منتدياتنا اضغط هنا


 

مساحـة إعلانيه




 

 

 

 


اخر عشرة مواضيع :         زاجلُ غـزة بياضٌ تزينه حُمرة (اخر مشاركة : AnGeL - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          برنامج كشف الكذب (اخر مشاركة : bo a7med - عددالردود : 13 - عددالزوار : 338 )           »          تعريف القرآن (اخر مشاركة : بهي الدين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          برنامج لسرقة الايميل (اخر مشاركة : salehh - عددالردود : 70 - عددالزوار : 1231 )           »          برنامج الانذار الجديد لو أحد لمس جوالك يعمل له فضيحة (اخر مشاركة : bo a7med - عددالردود : 14 - عددالزوار : 273 )           »          زينة الحياه الدنيا (اخر مشاركة : وردة عتريس - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          فضائل شهر محرم الحرام ! (اخر مشاركة : وردة عتريس - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          اخفاء الأي بي الخاص بجهازك بدون أي برنامج (اخر مشاركة : وسيم2006 - عددالردود : 6 - عددالزوار : 225 )           »          فوائد قراءة القرأن الكريم (اخر مشاركة : بهي الدين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          برنامج الخزنة (اخر مشاركة : ذاكر - عددالردود : 2 - عددالزوار : 175 )           »         


العودة   منتديات شبكة اليمن الثقافية > منتدى الشباب والبنات - Guys&Girls Forum > الصحه - Health Setion
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحه - Health Setion يعرض جوانب في الصحة واخر الاخبار العلمية


نقص فيتامين «د» يهدد صحة الأطفال

الصحه - Health Setion


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-30-2008, 01:17 AM رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
إحصائية العضو







البطل في لعبة

mo3ty2002 غير متواجد حالياً


افتراضي نقص فيتامين «د» يهدد صحة الأطفال

نقص فيتامين «د» يهدد صحة الأطفال


قال باحثون ان العديد من الاطفال الصغار الذين لا يأخذون جرعات كافية من فيتامين د عرضة للاصابة بأمراض. والنقص في الغالب غير مرئي يمكن أن يظهر فيما بعد على هيئة كسور بعظام السيقان أو ضعف بجهاز المناعة.
وذكرت الدراسة أن طفلين بين كل خمسة اطفال امريكيين اعمارهم بين ثمانية أشهر وعامين شاركوا في دراسة شملت 380 طفلا بمستشفى الاطفال في بوسطن يفتقرون للمعدلات المناسبة للفيتامين د في الدم.
وذكر التقرير الذي نشر بدورية ارشيفات طب الاطفال والمراهقين أن أبرز عوامل الخطورة تتمثل في عدم شرب كميات كافية من الحليب الغني بالفيتامين وعدم تناول الفيتامينات وزيادة الوزن.
وقالت رئيسة فريق البحث كاثرين جوردون من مستشفى بوسطن للاطفال ان نسبة النقص في الفيتامين المسجلة والبالغة 40 في المئة أعلى من المتوقع في بلد به ألبان غنية بفيتامين د.
وتضاف الدراسة لسلسلة من الادلة التي تؤكد ان الفيتامين الذي يتكون عند تعرض بشرة الانسان لاشعة الشمس ويستخدم لحفظ العديد من الاغذية مهم للحيلولة دون الاصابة بأي أمراض مزمنة.
وفيتامين د عامل رئيسي أيضا في المحافظة على عظام قوية وله اهمية أخرى في خفض معدلات الاصابة بالسرطان وأمراض الشرايين وأمراض الكلى



م.ن.ق.و.ل







التوقيع

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع



الساعة الآن 04:18 PM.

إدَارَة ُشبكة اليمن غَيْرُ مَسْئُولَةٍ عَنْ كُلِّ مَا يُكْتَبُ بِالمُنْتَدَيَـاتِ ، فَكلُّ مَا يُكْتَبُ يُعَبِّرُ عَنْ رَأْيِ صَاحِبِهِ فَقَط ْ !

Powered by vBulletin® Version 3.7.4, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
Powered By 5dMaTk.CoM 3.1.0 TranZ By Almuhajir

خرائط الموقع
 
sitemap.php sitemap.xml